أمازون تستحوذ على Twitch في صفقة بقيمة مليار دولار

amazong تشتري twitch

أعلن كل من Amazon و Twitch رسميًا عن الصفقة ، والتي هي شراء شركة Amazon  لجميع الأسهم المعلقة من منصة Twitch  مقابل ما يقارب بالضبط 970 مليون دولار نقدًا. تمت الموافقة على الصفقة من قبل مساهمي Twitch ، ومن المفترض أن تكتمل في وقت لاحق من هذا العام.

رسالة من المذير التنفيذي لتوتش:

في رسالة موجهة إلى مجتمع Twitch ، وقد كتب المدير التنفيذي Emmett Shear ، “لقد اخترنا Amazon لأنهم يؤمنون بمجتمعنا ، ويشاركون قيمنا ورؤيتنا طويلة المدى ، ويريدون مساعدتنا في الوصول إلى هدفنا بشكل أسرع. نحن نحافظ على كل شيء متشابه: مكتبنا ، موظفونا ، علامتنا التجارية ، والأهم من ذلك استقلالنا. ولكن بدعم من أمازون ، سيكون لدينا الموارد لنقدم لك أفضل Twitch.

“أريد شخصيًا أن أشكرك، كل فرد من أعضاء مجتمع Twitch ، على ما قمت بإنشائه. شكرًا لك على ثقتك بنا. شكرًا لك على البقاء معنا من خلال الآلام والعثرات المتزايدة. شكرًا لك على إحضار الأفضل لنا ومشاركته مع العالم. شكرًا لك ، من مجموعة من اللاعبين الذين لم يحلموا أبدًا بأنهم سيساعدون في تشكيل وجه الصناعة التي نحبها كثيرًا. نيابة عني والجميع في Twitch ، شكرًا لكم على حضوركم معنا “.

على الرغم من انه كان قد تم نشر تقرير آخر سابقا يقول ان google عبر شركتها الفرعية Youtube كانت ستحصل على Twitch ،إلا ان الخبر الموثوق حاليا هو أن Amazon هي التي ستشتري موقع بث الألعاب.

وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال ، وافقت أمازون على الصفقة من شأنها أن تستحوذ على Twitch مقابل مليار دولار. يأتي هذا بعد تقرير مبكر من The Information .لكن لم يتضح ما إذا كان لم يتم التوقيع على أي شيء بعد.

يأتي هذا كمفاجأة نظرًا للاعتقاد السائد بأن موقع YouTube هو المشتري للمنصة تويتش. ذكرت Variety في مايو أنها ستستحوذ على Twitch مقابل مليار دولار ، وهو احتمال عززه تقرير VentureBeat الشهر الماضي. على الرغم من أن أيا من الشركات المعنية لم تتناول هذا الاحتمال رسميًا ، فقد كان من المفترض أن تكون على وشك الاكتمال عندما بدأ Twitch مؤخرًا في تنفيذ سياسة شبيهة بـ YouTube تتمثل في كتم مقاطع الفيديو التي تحتوي على صوت محمي بحقوق الطبع والنشر تلقائيًا في وقت سابق من هذا الشهر. تشير مصادر وول ستريت جورنال إلى أن المحادثات بين Google و Twitch قد “مضت” مؤخرًا.

تعريف بسيط للتويتش لمن لا يعرفه:

Twitch هو أكبر موقع ويب للبث المباشر في الولايات المتحدة بهامش كبير و هو مكان يجتمع فيه الكثير من الجيمرز لبث مباشر لهم و هم يلعبون ، وفقًا لتقرير صدر هذا الربيع ، وتوسع ليشمل مشاريع غير ألعاب ، مثل بث الحفلات الموسيقية. أصبحت أمازون جريئة في اكتساب موطئ قدم في صناعة ألعاب الفيديو ، وجذب المواهب مثل مصممي Portal و Far Cry وشراء مطور لعبة Killer Instinct Double Helix Games.

مصادر:

gamespot.com

Twitch.com

wallstreet.com

0 0 اصوات
تقييم المقال/Article Rating
Subscribe
Notify of
0 تعليقات/Comments
Inline Feedbacks
اظهار جميع التعليقات
Translate »
error

انشر المقال اذا عجبك🙏

0
شاركنا باقتراحاتكx
()
x