5 أسباب تجعل Red Dead Redemption 2 تتفوق على GTA 5 بشكل كبير

gta vs red dead

هنا في هذا التقرير وضعنا كل من لعبة Red Dead Redemption 2 مقابل لعبة GTA 5 للمقارنة بينهما حيث من البديهي ان العاب روكستار التي كان اخرها GTA5 و Red Dead Redemption2 تتمتع دائمة بالمتعة التي تدمج ما بين اسلوب اللعب والسرد القصصي المترجمة برسومات ومؤثرات تحاكي الواقعية لأبعد مستوى ممكن ودائما تتفوق على الالعاب الاخرى التي تصدر في فترتها الزمنية وهذا امر مفروغ منه ولا يمكن النقاش فيه و لكن ماذا لو قارنا العاب روكستار ببعضها البعض!!

اخترنا 5 نقاط مقارنة بين اللعبتين لنرى من منهم سيتفوق على الاخرى وكانت النتيجة لصالح لعبة رعاة البقر والغرب الامريكي Red Dead Redemption 2 لهذه الاسباب الخمسة :

المهمات الجانبية

في لعبة GTA 5 هناك الكثير من المهمات الجانبية التي يمكن للاعب أن ينفذها و يحصل من خلالها على موارد وأموال لشراء أشياء خاصة به كالأسلحة أو المركبات و كدا توسيع مكان إقامته و لكن لا يمكن ان يؤثر هذا بشكل مباشر على تقدمه العام في احداث اللعبة التي تفصل المهمات الجانبية بالكامل عن المهمات الاساسية.

بينما في لعبة RDR2 الأمر يختلف عما هو عليه في GTA5 حيث ترتبط المهمات الجانبية المتنوعة بأي شكل من الأشكال بمسار اللعبة العام حيث يمكن لآرثر مورجان تنفيذ مهمات صيد أو جمع الموارد و العودة بها الى المعسكر ، و هناك سيساهم في ترقية بعض الخدمات التي يمكن ان يحصل عليها منه وبالتالي تنفيذ مهمات القصة بطريقة افضل وهذه من افضل الجوانب التي ساهمت بجعل اللعبة تتميز عن لعبة GTA 5.

قصة اللعبة

لا شك ان لعبة GTA 5 قد سردت قصة ممتعة متسلسلة انتهت بنهاية محزنة مع بعض اللاعبين كون اللعبة تقدم نهايات متعددة, ولكن التركيز كان واضح من روكستار على اسلوب اللعب وسرقة المركبات اكثر من التركيز على محور القصة.

بينما في لعبة Red Dead Redemption 2 فقد قدمت لنا قصة عميقة جدا حيث كانت القصة متعمقة في عدة نواحي منها علاقة آرثر بأفراد العصابة ومن ناحية اخرى هناك قصة ترتبط بشخصية آرثر نفسه وماضيه و كذلك مستقبله الذي انتهى نهاية محزنة. بدون الغوص اكثر في قصة اللعبة وافسادها على البعض فقد تفوقت لعبة Red Dead   Redemption 2  بشكل واضح وكبير على قصة لعبة GTA 5 في الكثير من النواحي خاصة في الحوارات سواء مع الشخصيات الاساسية او الجانبية.

نظام القتال

قدمت لعبة GTA 5 نظام قتال ممتع سواء في نظام القتال اليدوي أو بالأسلحة ولكن في لعبة Red Dead Redemption 2  فقد حصلنا على نظام قتال أفضل سواء على المستوى القريب أو البعيد حيث تقدم اللعبة أسلوب قتال يدوي جدا رائع على عكس نظام القتال اليدوي في لعبة GTA 5 .

بالإضافة إلى أن نظام القتال بالأسلحة في لعبة Red Dead Redemption 2 يتفوق بشكل كبير وواضح فهو عقلاني بالدرجة الأولى يعتمد المنطق , ففي البداية يمكن للاعب حمل سلاحين معه بينما يمكن حمل باقي الاسلحة على حصانة بعد ترقية Saddle ليتسع للمزيد من الأسلحة بينما في لعبة GTA 5 فيمكنك حمل ترسانة كاملة وحتى أن الاسلحة لا تظهر مع الشخصيات سوى عند استخدامها.

أخيرا يمكن في لعبة Red Dead Redemption 2 التعديل على مظهر هذه الاسلحة وايضا صيانتها بعد ان تتأثر بالبيئة التي قد تتسبب في ظهور الصدأ عليها و تأكلها وهذا يؤثر على ادائها خلال القتال هذا ما لم نجده على لعبة GTA 5.

رسومات افضل

حسنا, في هذه الناحية اعتقد انه لا جدل فيها فقد قدمت لعبة Red Dead Redemption 2 قفزة كبيرة في مستوى تصاميم الشخصيات و عالم اللعبة بجانب المؤثرات الخاصة في البيئات المختلفة, فقد راينا مدى التفاصيل التي ظهرت في عالم اللعبة سواء تصاميم المنازل والمنشأت او تصاميم الشخصيات وحتى الحيوانات جميعها صممت بشكل دقيق وواقعية كبيرة حتى في نظام الحركة.

ايضا من الاشياء التي لا ينكرها احد هي حيوية عالم اللعبة التي تتمثل في حركة شخصيات NPCs المتنوعة والغير متوقعة وايضا الحيوانات التي تظهر غرائزها الطبيعية والتي يمكن ان تراها في خلفية اللعبة وطريقة تصرفها عندما تتدخل انت في هذه الطبيعة فمنها المفترس الذي سيهاجم ومنها الاليف الذي سيهرب, انها الحياة الواقعية بكل عناصرها.

اللعبة تظهر تطور فكر واسلوب روكستار

في حين ان لعبة GTA 5 كانت تميل الى الأركيدية اكثر وجعل عالمها منفصل عن احداث القصة, فاذا أراد اللاعب أن يتجول و يدمر و يسرق فلا شيء يمنعه من فعل ذلك و هذا أيضا لا يؤثر على مسار القصة و سمعة اللاعب بينما يمكن للاعب فعل ذلك في لعبة Red Dead Redemption 2  و لكن هذا سيؤثر على مستوى السمعة الخاصة بك و سينعكس على شخصيتك و علاقتك بالشخصيات الاخرى و بالتالي على مسار الاحداث.

أظهرت روكستار مهارتها في الجمع ما بين السرد القصصي العميق و المؤثر و أسلوب اللعب الممتع في لعبة Red Dead Redemption 2 وهذا يظهر النمو الفكرى في أسلوب المطورين في كيفية تقدم الالعاب و الذهاب الى عمق اخر لم تصله العاب اخرى و حتى اعمال سينمائية

في الأخير لا يسعنا القول إلا أن اللعبتين تعتبر من الألعاب الأفضل و لكل منهما شعبيتها الخاصة و متابعيها الذين لا يحصون.

0 0 اصوات
تقييم المقال/Article Rating
Subscribe
Notify of
0 تعليقات/Comments
Inline Feedbacks
اظهار جميع التعليقات
Translate »
error

انشر المقال اذا عجبك🙏

0
شاركنا باقتراحاتكx
()
x