شركة ايبيك توسع الدعاوى القضائية التي تقدمها ل Apple و Google إلى المملكة المتحدة

العاب احترافية

وسعت إبيك من معركتها القانونية في فورتنيت مع آبل وجوجل إلى المملكة المتحدة، وتطلب الآن من محكمة مكافحة الاحتكار أن تحكم ضد العملاق في المعدات والبرامجيات أيضا.

ذكرت بلومبيرج أن Epic قالت في أحدث ملف لها أن Apple قد أساءت استخدام “مركزها المهيمن” وأن إزالتها Fortnite من App Store كان غير قانوني. كانت الشكوى مماثلة لشكوى أخرى تم تقديمها في نفس اليوم ضد Google. رفع مطور Fortnite طعنه القانوني إلى محكمة استئناف المنافسة ، وهي هيئة عامة تشرف على قانون مكافحة الاحتكار.

على الرغم من استمرار التحديات القانونية في الولايات المتحدة ، فهذه هي المرة الأولى التي تتخذ فيها Epic خطوة لإعادة Fortnite إلى متجر التطبيقات البريطاني.

بدأت معركة المحكمة عندما أصدرت Epic تحديثًا لـ Fortnite يعرض عمليات شراء داخل التطبيق تحايلت على إرشادات Apple و Google لمنحهم نسبة مئوية من الأرباح الناتجة عن عمليات الشراء داخل التطبيق. قامت Apple و Google بعد ذلك بسحب Fortnite من متاجرهما.

جادلت Epic بأن Apple و Google احتكاريتان في مجال الهاتف المحمول ، حيث تقومان بتشغيل أنظمة بيئية للتطبيقات المغلقة وتطلبان من المطورين دفع حصة.

كما جادلت بأن السياسة تعسفية ، حيث يُسمح لبعض الخدمات مثل Netflix بتقديم اشتراكات لا تمر عبر Apple أبدًا ، على الرغم من أن التطبيق متاح على أجهزة Apple.

هناك بعض الإشارات في الإيداعات القانونية إلى أن Epic ترغب في فتح سوق تطبيقات منافس خاص بها.

بالرغم من أن Epic قد رفعت طعونًا قانونية ضد Google أيضًا ، إلا أن معظم تصريحاتها العامة كانت موجهة بشكل مباشر إلى Apple – بدءًا من مقطع فيديو ساخر من عام 1984 كانت جاهزة للعمل عندما اتخذت شركة Apple إجراءً إلى تقديم ضربة غير دقيقة للغاية في الرئيس التنفيذي لشركة Apple ، Tim Cook، ومن المقرر أن تبدأ جلسات الاستماع في يوليو.

 

المصدر :

Gamespot

0 0 اصوات
تقييم المقال/Article Rating
Subscribe
Notify of
0 تعليقات/Comments
Inline Feedbacks
اظهار جميع التعليقات
Translate »
error

انشر المقال اذا عجبك🙏

0
شاركنا باقتراحاتكx
()
x