PSVR2 الكشف عن وحدة التحكم للجيل الجديد

تتيح وحدة التحكم الواقع الافتراضي الجديدة للاعبين الشعور والتفاعل مع الألعاب بطريقة أكثر عمقًا. هناك العديد من الميزات ، DualSense بما في ذلك الميزات الرئيسية من وحدة التحكم

العاب احترافية

بعد الكشف الأخير عن الجيل التالي من نظام الواقع الافتراضي  لـ PS5 ، تم كشف  المزيد من التفاصيل حول وحدة التحكم الجديدة التي ستلعب دورًا مهمًا في تزويد اللاعبين بتجربة الواقع الافتراضي.

تظهر وحدة التحكم في الواقع الافتراضي الجديدة المتمثلة في تحقيق إحساس أعمق بالوجود وشعور أقوى بالانغماس في تجارب الواقع الافتراضي.

سيعتمد على الابتكار الذي قدمته سوني مع وحدة التحكم اللاسلكية DualSense ، والتي غيّرت الإحساس بالألعاب على PS5 من خلال فتح طريقة جديدة للاستفادة من حاسة اللمس.

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on google

أول شيء ستلاحظه مع جهاز التحكم في الواقع الافتراضي من الجيل التالي هو التصميم الفريد ، الذي يتخذ شكل “كرة” يتيح لك إمساك وحدة التحكم بشكل طبيعي ، أثناء اللعب بدرجة عالية من الحرية، لا توجد قيود على كيفية تحريك يديك ، مما يوفر للمطورين القدرة على إنشاء تجارب لعب فريدة.

تم تصميم وحدة التحكم الجديدة مع وضع بيئة العمل الرائعة، لذا فهي متوازنة بشكل جيد ومريحة في حملها بين يديك، حيث تم تطبيق  اختبار على عدد من المستخدمين مجموعة مختلفة من أحجام اليد ، بالإضافة إلى عقود من الرؤى من وحدات التحكم عبر جميع منصات PlayStation، والنتيجة تصميم مبدع سيغير طريقة لعب ألعاب الواقع الافتراضي.

Previous
Next

تتيح وحدة التحكم VR الجديدة للاعبين الشعور والتفاعل مع الألعاب بطريقة أكثر عمقًا، فهناك العديد من الميزات ، بما في ذلك الميزات الرئيسية من وحدة التحكم DualSense ، والتي تتوافق مع ما يمكن أن تكون عليه ألعاب VR من الجيل التالي.

● المشغلات التكيفية ( Adaptive triggers): تشتمل كل وحدة تحكم VR (يسار ويمين) على زر تشغيل قابل للتكيف يضيف توترًا ملموسًا عند الضغط عليه ، على غرار ما هو موجود في وحدة التحكم DualSense، إذا كنت قد لعبت لعبة PS5 ، فستكون على دراية بالتوتر في الأزرار L2 أو R2 عند الضغط عليها ، كما هو الحال عندما ترسم قوسك لإطلاق سهم، عندما تأخذ هذا النوع من الميكانيكي وتطبقه على الواقع الافتراضي ، يتم تضخيم التجربة إلى المستوى التالي.

● ردود الفعل اللمسية (Haptic feedback): ستتمتع وحدة التحكم الجديدة بردود فعل لمسية محسّنة لعامل الشكل الخاص بها ، مما يجعل كل إحساس في عالم اللعبة أكثر تأثيرًا وملمسًا ودقة، عند عبور الصحراء الصخرية أو تبادل الضربات في القتال ، ستشعر بالفرق ، مما يضخم التجربة المرئية والصوتية غير العادية التي تعتبر مركزية جدًا في الواقع الافتراضي.

● اكتشاف اللمس بالإصبع: يمكن لوحدة التحكم اكتشاف أصابعك دون الضغط في المناطق التي تضع فيها الإبهام أو السبابة أو الإصبع الأوسط، يمكّنك هذا من القيام بإيماءات أكثر طبيعية بيديك أثناء اللعب.

● التتبع: يتم تعقب وحدة التحكم VR بواسطة سماعة رأس VR الجديدة من خلال حلقة تتبع عبر الجزء السفلي من وحدة التحكم.

● أزرار الحركة / العصي التناظرية (Action buttons / analog sticks): تحتوي وحدة التحكم اليسرى على عصا تناظرية واحدة ، وأزرار مثلث ومربع ، وزر “قبضة” (L1) ، وزر تشغيل (L2) وزر إنشاء، كما تحتوي وحدة التحكم اليمنى على عصا تناظرية واحدة وأزرار متقاطعة ودائرة وزر “قبضة” (R1) وزر تشغيل (R2) وزر خيارات، حيث يمكن استخدام زر “القبضة” لالتقاط الأشياء داخل اللعبة .

تعاونت فرق الإنتاج والهندسة والتصميم في SIE لبناء وحدة تحكم VR الجديدة من الألف إلى الياء بهدف تحقيق قفزة هائلة من ألعاب VR الحالية ، ولكن ما يهم الآن هو كيف سيستفيد منشئو الألعاب من الميزات لتصميم الجيل التالي من تجارب الواقع الافتراضي.

ستكون النماذج الأولية لوحدة التحكم VR الجديدة في أيدي مجتمع التطوير قريبًا ، ولا يسعنا إلا الانتظار لمعرفة الأفكار التي يأتون بها وكيف تساعد وحدة التحكم في إعادة خيالهم إلى الحياة!

0 0 اصوات
تقييم المقال/Article Rating
Subscribe
Notify of
0 تعليقات/Comments
Inline Feedbacks
اظهار جميع التعليقات
Translate »
error

انشر المقال اذا عجبك🙏

0
شاركنا باقتراحاتكx
()
x